فادي الشمري: جمهور التيار الصدري منضبط وزعيمه حريص على وحدة الدولة

فادي الشمري: جمهور التيار الصدري منضبط وزعيمه حريص على وحدة الدولة

أكد فادي الشمري، مستشار رئيس الوزراء، إن جمهور التيار الصدري منضبط وهو يمضي بالتوجيه من زعيمه السيد مقتدى الصدر، لافتاً إلى أن “السيد الصدر واعي ويستحضر الواقع العراقي وهو حريص على وحدة الدولة وأمنها”.

وقال الشمري في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “الحكومة مصرة على إجراء الإنتخابات والتي يجب أن تكون في بيئة آمانة ومستقرة”، مضيفاً “لن تسمح الحكومة بعرقلة الإنتخابات المحلية ولاشيء فوق الدولة”.

وعما إذا كان السوداني لديه إرتياح من إزاحة محمد الحلبوسي من رئاسة البرلمان، أجاب الشمري “موضوع الحلبوسي قضائي بحت والمدعي في القضية سياسي سني”، منوهاً أنه “لا صحة لسرور رئيس الوزراء “محمد شياع السوداني” لقرار إزاحة الحلبوسي”.

وكشف الشمري أنه “تم طرح 7 أسماء على الإطار التنسيقي لرئاسة البرلمان، والسوداني له راي في اختيار رئيس مجلس النواب”.

ونبه الشمري إلى أن “واحد من أساسيات الإستقرار السياسي وجود دعامة سياسية لمساندة ودعم رئيس الوزراء”، مؤكداً أن “الإطار التنسيقي معني بحل القضايا السياسية بوصفه العمق السياسي للحكومة، ورئيس الحكومة يتصدى للمشاكل السياسية وتنفيذ البرنامج الحكومي”.

وتابع الشمري: جميع المواضيع والتحديات تطرح في كل إجتماع أسبوعي دوري للإطار التنسيقي واتخاذ القرار يكون بشكل جماعي، والتحديات التي يواجهها البلد تطرح للنقاش ولا إنفراد في القرار السياسي”.

وعند سؤاله عن قانون العفو العام، قال الشمري “الحكومة إلتزمت بإرسال مشروع قانون العفو العام إلى البرلمان”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com