الشمري يدعو تحديث الخطط في مواجهة آفة المخدرات والاعتماد على الجهد الاستخباري

الشمري يدعو تحديث الخطط في مواجهة آفة المخدرات والاعتماد على الجهد الاستخباري

دعا وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مساء الأربعاء، إلى تحديث الخطط في مواجهة آفة المخدرات والاعتماد على الجهد الاستخباري، جاء ذلك خلال استماعه الى الإيجاز الشهري الخاص بمديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية ورد وكالة أنباء “آخر الأخبار” نسخة منه، إن “الشمري، ترأس مؤتمراً في المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، للاستماع الى إلايجاز الشهري بحضور مديرها العام وعدد من المدراء في بغداد وكذلك مدراء مكافحة المخدرات في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

وأكد الوزير على ضرورة العمل النوعي واستخدام الطرق الحديثة في التحقيق مع المتهمين، وجمع الأدلة، مشدداً على الاعتماد على الجهد الاستخباري في مكافحة آفة المخدرات للقضاء عليها، داعياً الى تحديث الخطط والعمل الميداني المناطقي، موجهاً بتكثيف الجهود لمتابعة تجار المخدرات ومروجيها.

وأضاف الشمري أنه يجب العمل على مواجهة التحديات، خاصة أن هناك دعماً كبيراً من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وكذلك وزارة الداخلية لعمل مديرية مكافحة المخدرات.

وأشار وزير الداخلية إلى أهمية الاستفادة من المصحات القسرية في إعادة المتعاطين إلى حياتهم الاعتيادية، مؤكداً في الوقت ذاته على حملات التوعية والتثقيف للمجتمع عامة والمدارس والجامعات خاصة للتعريف بخطورة هذه الآفة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com