افتتاح جسر الكريعات الثابت مطلع العام المقبل

افتتاح جسر الكريعات الثابت مطلع العام المقبل

تفتتح وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، مطلع العام المقبل جسر الكريعات الثابت في بغداد، بالتزامن مع الزيارة الرجبية التي ستنطلق خلال شهر شباط المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار، في حديث صحفي : إنَّ الجسر الذي تجاوزت نسب انجازه الـ 90 بالمئة، سيربط معاً منطقتي الكاظمية المقدسة، والكريعات، ليكون معلماً عصرياً وجديداً في العاصمة، مضيفاً أن الجسر يعد الأول من نوعه من حيث دقة تصميمه وحداثة شكله، فضلاً عن موقعه ودوره الهام باستيعاب أعداد الوافدين في الزيارات المليونية من مختلف المحافظات.

وأكد أن وزارته ستنجز الأعمال المتبقية منه ليتم افتتاحه خلال شهر كانون الثاني المقبل استعداداً للزيارة الرجبية المليونية التي ستنطلق خلال شهر شباط الذي يليه، لافتاً إلى أن الجسر البالغ طوله 225 م، وعرضه 14،5 م، يشمل أربع استراحات جانبية بواقع اثنتين في كل جهة بمساحة 315 م2.

وأشار الصفار في السياق ذاته، إلى استمرار الأعمال حالياً لإنهاء تثبيت اللوحات الجانبية ومفاصل التمدد وصب أسطح الاستراحات والممرات ومقتربات الجسر البالغة كلفته 19 مليار دينار، منوهاً بأن وزارته أعدت منظومة كهربائية ستنير الجسر بطريقة جميلة جداً وبشكل مستمر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com