السوداني من البصرة: يجب أن نوظف الخريجين في الصناعات الوطنية

السوداني من البصرة: يجب أن نوظف الخريجين في الصناعات الوطنية

دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في كلمة له خلال منتدى الشراكات الصناعية في البصرة، اليوم السبت، إلى توظيف الخريجيين في الصناعات الوطنية، مثمناً جهود وزارة الصناعة لإقامة منتدى الشراكات الصناعية في البصرة.

وذكر السوداني في كلمته التي تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “هذا المؤتمر هو رسالة واضحة من الحكومة لدعم الشراكات الصناعية الحقيقية، وأن الحكومة وضعت ضمن أولياتها الخمسة إصلاح الاقتصاد”، لافتاً إلى أن الحكومة تسعى إلى تحقيق صناعة تصدر منتجاتها خارج العراق.

وأشار أن “العراق لديه الموارد الطبيعية لتأسيس صناعة مستدامة ومتطورة، ولا يمكن أن نبقى نتفرج على بقاء العراق سوقاً استهلاكية”، مبيناً أن “الاستثمار الأمثل برأس المال البشري واحد من أهداف حكومتنا”.

وتابع السوداني “يجب أن نوظف الخريجين في الصناعات الوطنية، ونحتاج من القطاع الخاص المساهمة في مختلف الصناعات”، منوهاً أن “الدولة التزمت لأول مرة بتقديم ضمانات سيادية للقطاع الخاص، والحكومة جادة في النهوض بالقطاع الصناعي”.

ولفت السوداني إلى حكومته اعتمدت حزمة من الإجراءات للنهوض بصناعة الأدوية، وقال “بدأنا بالنهوض بالقطاع الصناعي بتخصيص تريليون دينار، والحكومة باشرت هذا العام بإصلاح هيكلي للقطاع المصرفي والمالي”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com