رئيس الجمهورية: الأزمة في العراق انتهت وتحسين الخدمات يحتاج سنوات

رئيس الجمهورية: الأزمة في العراق انتهت وتحسين الخدمات يحتاج سنوات

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد أن التغيرات المناخية أثرت كثيرا على العراق، مثل ما أثرت على العالم، مبيناً أن “الأزمة في العراق انتهت لكن تحسين الخدمات يحتاج سنوات عدة”.

وذكر رشيد في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، أن بعد استتباب الأمن أصبح لدى الحكومة العراقية برنامج مكثف لتلبية احتياجات السكان، مشدداً على أهمية إبقاء الأمن في العراق، وتحسين بنيته التحتية.

وقال إن “التحدي المائي في العراق سببه مصادره المائية التي تأتي من الخارج، وهناك تنسيق مع إيران وتركيا بشأن ملف المياه، وعلاقاتنا جيدة مع دول الجوار والمنطقة”، منوهاً أن “الوضع مستقر في بغداد أمنيا ولكن الإعلام يحاول تشويه هذه الصورة”.

وأشار إلى أن “عمليات النزوح في العراق مرتبطة بعوامل كثيرة منها تغيرات المناخ، وعمليات النزوح الآن تنخفض بشكل ملحوظ داخل العراق”، موضحاً أن “جفاف الأهوار لم يكن بفعل تغيرات المناخ ولكن بسبب العمليات العسكرية، وقمنا بحل جميع مشاكلنا مع دول الجوار ونقوم بدور الوسيط في المنطقة”.

وكشف الرئيس العراقي على أن “العراق خسر ثلث الدولة بسبب الأعمال الإرهابية، وقرار العراق مستقل في قضايا المنطقة ولا نتبع أي دولة أخرى”.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال “نطالب بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات حقوق كاملة، ونستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة ونطالب بوقف الحرب خلال أسبوع”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com