خلاف بين أمريكا وإسرائيل بشأن إرسال الوقود إلى غزة

خلاف بين أمريكا وإسرائيل بشأن إرسال الوقود إلى غزة

كشف موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، مساء الاثنين، عن وجود خلافات كبيرة بين الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني بشأن ضغط واشنطن على إرسال كميات كبيرة من الوقود إلى قطاع غزة.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن “إسرائيل تحتاج دعم واشنطن لتوسيع العملية في خانيونس ما يجعل رفض طلباتها صعباً”، مضيفين إن “واشنطن تطلب زيادة المساعدات والوقود لغزة إلى أكثر من 200 شاحنة يوميا”.

وفيما قال مسؤول عسكري إسرائيلي للموقع “نفوذنا الرئيسي على السنوار في ما يتعلق بالرهائن بخلاف الضغط العسكري هو الوقود”، مضيفاً “نخشى من أن زيادة كميات الوقود إلى غزة ستخفف الضغط على يحيى السنوار القيادي البارز في حركة حماس الموجود في قطاع غزة”.

وبحسب المسؤول الإسرائيلي “مهتمون بالتفاوض على صفقة جديدة بشأن الرهائن”.

واستؤنف دخول شاحنات المساعدات بعد أن ضغطت الولايات المتحدة على إسرائيل ولكن تم تخفيض كمية المساعدات. ومنذ يوم السبت، سمحت إسرائيل لنحو 100 شاحنة مساعدات بالدخول إلى غزة يوميا، بما في ذلك شاحنتان محملتان بالوقود.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن توزيع المساعدات توقف في محافظة خانيونس؛ بسبب شدة الأعمال العدائية، مبيناً “تم أمس توزيع محدود للمساعدات في محافظة رفح”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com