مسؤول أمريكي: إيران زودت الحوثيين بالسلاح لمهاجمة السفن

مسؤول أمريكي: إيران زودت الحوثيين بالسلاح لمهاجمة السفن

اتهم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجمات التي تشنها حركة أنصار الله في اليمن (الحوثيين) ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال سوليفان في تصريحات تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “لدينا كل الأسباب للاعتقاد أن هجمات الحوثيين تتم بتمكين كامل من قبل إيران”، مضيفاً “الهجمات على السفن في البحر الأحمر تهدد السلام والاستقرار الدوليين”.

وأوضح “لا نعتقد أن السفن الثلاث التي تعرضت لهجمات لها علاقة بإسرائيل، وإيران هي من زودت الحوثيين بالسلاح الذي يستخدمونه وهي المسؤولة في نهاية الأمر”.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي “نتشاور مع عدد من الدول لتشكيل قوات واجب بحرية لحماية السفن في المياه الدولية، ولا نعتقد أن السفن الثلاث لها علاقة باسرائيل لكن الهجمات تظهر مدى تهور الحوثيين”، منوهاً “نبحث مع دول عدة تشكيل قوة مهام بحرية لحماية السفن في المياه الدولية”.

وبشأن الأوضاع في غزة، قال جيك سوليفان “ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لإعادة كل الأمريكيين المحتجزين في غزة، وندعو المجتمع الدولي مجددا للوفاء بالالتزامات في الجانب الإنساني”، مبيناً “ما نزال نناقش سبل إحراز تقدم على صعيد ملف الرهائن”.

وكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي إن “واشنطن ستواصل الضغط على حماس في ما يتعلق بالرهائن، ونجري محادثات يومية مع الإسرائيليين بشأن حماية المدنيين في غزة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com