حيدر الملا: الحلبوسي بلطجي وثروته تضاهي موازنة دولة

حيدر الملا: الحلبوسي بلطجي وثروته تضاهي موازنة دولة

هاجم عضو تحالف العزم حيدر الملا، مساء الاثنين، زعيم حزب تقدم رئيس البرلمان المعزول “محمد الحلبوسي”، واصفاً إياه بـ”البلطجي”، مشيراً إلى أن “ثروته تضاهي موازنة دولة”.

وقال الملا في مقابلة تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “نتعامل مع ملف الحلبوسي بما يخدم مصلحة الجمهور والمجتمع”، مشدداً على أن “قرار المحكمة الاتحادية عالج الفراغ الدستوري بخصوص الجريمة السياسية”.

وأضاف “من الاستهتار أن يرى أحد أن سلطته فوق القانون، والحلبوسي تمادى في استغلال سلطاته وقد وضع نفسه فوق القانون”، منوهاً أن “الحلبوسي تعامل مع تحويله أموالاً لشركة “بي جي أر” الإسرائيلية بأنه أمر طبيعي.

واعتبر حيدر الملا تهديد الحلبوسي له في مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي بأنه “أسلوب الشوارع”، قائلاً “السب والشتم أسلول أبناء الشوارع”، منوهاً أن “المكوار مرتبط بأعظم ثورة للعراقيين وهي ثورة العشرين، والحلبوسي تحدث عن المكوار بمنطق بلطجي”.

وكشف الملا أن “دائرة الأحزاب لم ترفق كتابها للقضاء بتوصية بشأن حل حزب تقدم، وقد رفعت شكوى لدى دائرة الأحزاب بشأن ملف شركة “بي جي أر”، وطالبنا بفتح تحقيق مع جميع الجهات التي أرسلت أموالاً لجهات خارجية”.

وعن المرشحين الذين سيجري تقديمها إلى مجلس النواب لتولي رئاسة المجلس، قال الملا “أنحصر الترشح بين شخصين هما محمود المشهداني وسالم العيساوي”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com