مسؤول كبير في حماس: لقد وضعنا خطة دفاعية كبرى

مسؤول كبير في حماس: لقد وضعنا خطة دفاعية كبرى

قال مسؤول كبير في حماس إن حركة المقاومة الفلسطينية في غزة وضعت خطة دفاعية كبيرة في مواجهة الهجوم الإسرائيلي، مشددًا على أن الانسجام بين فصائل المقاومة خلال عملية طوفان الأقصى ترك القادة العسكريين الإسرائيليين في حيرة من أمرهم.

وقال علي بركة، رئيس العلاقات الوطنية لحركة حماس في الخارج، لموقع العهد الإخباري اللبناني في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء “نحن على يقين من أننا سنخرج منتصرين من هذه الحرب، إننا نؤكد لمواطنينا الفلسطينيين أن جبهة المقاومة لديها القدرة اللازمة لإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين”>

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي فشل في تحقيق أي مكاسب على الأرض رغم الضربات الجوية والبرية المستمرة ضد قطاع غزة.

وأشار بركة إلى أن نظام تل أبيب المحتل شن هجوما بريا على غزة بعد عملية عاصفة الأقصى التي فاجأت قواته العسكرية وأجهزة المخابرات تماما، لكنه فشل فشلا ذريعا في تحقيق أي من أهدافه المعلنة، بما في ذلك تدمير حماس، وإطلاق سراح السجناء الإسرائيليين. الأسرى والتهجير الدائم للفلسطينيين من قطاع غزة.

وأوضح إن صمود الفلسطينيين وشجاعة المقاومين الذين أوقعوا الكثير من الضحايا في صفوف جيش العدو، أفشلا مخططات الصهاينة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التغيير الجذري في الرأي العام العالمي كشف الطبيعة الحقيقية للكيان الصهيوني، وأكاذيب [رئيس الوزراء الإسرائيلي] بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن”.

وأكد أن انخراط إسرائيل على عدة جبهات، خاصة في لبنان واليمن والعراق، ساعد جبهة المقاومة الفلسطينية وأربك النظام الغاصب.

وقال بركة: “إن جيش النظام الصهيوني الآن عاجز وفي حالة تآكل في جنوب لبنان، أمام القوات المسلحة اليمنية التي تمنع مرور السفن الإسرائيلية عبر مضيق باب المندب”.

وذكر أن هذه العوامل مجتمعة أجبرت إسرائيل على الموافقة على شروط فصائل المقاومة الفلسطينية والقبول بوقف مؤقت لإطلاق النار تم تمديده عدة مرات.

وأضاف: “لم يحصد الجيش الإسرائيلي حتى الآن شيئاً على الأرض خلال الجولة الثانية من عدوانه. وأضاف أن مقاتلي المقاومة دمروا أكثر من 50 آلية عسكرية مدرعة وقتلوا عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين.

وأكد المسؤول في حماس أن المستوطنين الإسرائيليين يدفعون نتنياهو للموافقة على وقف إطلاق النار ووقف الحرب، مبيناً “لقد أدرك جميع الصهاينة أن نتنياهو يطيل هذه الحرب من أجل مصالحه الشخصية. ويصرون على أنه يجب أن يقدم للمحاكمة بسبب الهزيمة التي تعرض لها نتيجة لعملية عاصفة الأقصى بمجرد انتهاء الحملة العسكرية في غزة. نحن على يقين بأننا سننتصر في هذه الحرب، فالمقاومة تقاتل قوات العدو بشجاعة، ولا تزال تحمل لهم الكثير من المفاجآت”.

وخلص بركة إلى أن جبهة المقاومة لديها القدرة على تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين.

وشنت إسرائيل الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر بعد أن نفذت حركة المقاومة الفلسطينية حماس هجوما مفاجئا، أطلق عليه اسم عملية عاصفة الأقصى، ضد الأراضي المحتلة ردا على العنف المكثف الذي يمارسه النظام ضد الفلسطينيين.

وقتل أكثر من 16 ألف فلسطيني في الحرب التي تدعمها الولايات المتحدة، معظمهم من النساء والأطفال.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com