تصاميم أولية لإنشاء مجسر الطلائع لفك الاختناقات

تصاميم أولية لإنشاء مجسر الطلائع لفك الاختناقات

تنسق وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مع الشركة المنفذة لمشروع إﻧﺸﺎء ﻣﺠﺴﺮ اﻟﻄﻼﺋﻊ والوقف السني، لغرض رفع التعارضات التي تقف أمام تنفيذ هذا المشروع، ومنها جزء من مقبرة الشيخ معروف.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نبيل الصفار في تصريح اطلعت عليه وكالة أنباء “آخر الأخبار”، الخميس، أن “المشروع المذكور ﻳﺄﺗﻲ ﺿﻤﻦ ﻣﺸﺎرﻳﻊ اﻟﺤﺰﻣﺔ اﻷوﻟﻰ ﻟﻔﻚ اﻻﺧﺘﻨﺎﻗﺎت المرورﻳﺔ اﻟﺘﻲ أﻃﻠﻘﺘﻬﺎ اﻟﻮزارة ﻣﺆﺧﺮاً”، موضحاً أن المشروع يتضمن ربط الجسر بشارع 80 اﻟﻮاﻗﻊ ﻗﺮب ﻛﻠﻴﺔ اﻟﺘﺮاث، ﻣﺮوراً ﺑﻤﻘﺒﺮة اﻟﺸﻴﺦ ﻣﻌﺮوف وﻣﻄﺎر المثنى.

ولفت الصفار إلى أن “اﻟﻮزارة وﺟﺪت ﻓﻲ ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﻜﺸﻮﻓﺎت وإجراء المسح على موقع مسار المجسر عدداً من اﻟﺘﻌﺎرﺿﺎت ﻓﻲ ﻣﻘﺒﺮة اﻟﺸﻴﺦ ﻣﻌﺮوف، ﻣﻨﻬﺎ ﻗﺎﻋﺔ ﻣﻨﺎﺳﺒﺎت وﻣﻄﺒﺦ ﺧﻴﺮات وﺑﻌﺾ المحال واﻟﺪور اﻟﺴﻜﻨﻴﺔ، اﻷﻣﺮ اﻟﺬي ﻳﺘﻄﻠﺐ إزاﻟﺔ ﺑﻌﺾ اﻟﻘﺒﻮر ﺑﻌﺪ اﻟﺘﺒﺎﺣﺚ ﻣﻊ اﻟﻮﻗﻒ السني ورجال الدين والمهندسين المختصين.

وأكد الصفار أن “اﻟﻮزارة ﻟﻢ ﺗﻘﻢ ﺑﺈزاﻟﺔ أي ﻗﺒﺮ ﺣﺘﻰ اﻵن، وﻟﻢ ﺗﺒﺖ بالمسألة ﺑﺸﻜﻞ ﻧﻬﺎﺋﻲ، ﻛﻮن اﻟﺘﺼﺎﻣﻴﻢ ﻫﻲ ﻣﻦ تحدد ذلك، فضلاً عن أن القبور اﻟﺘﻲ ﺳﻴﺘﻢ نقلها فقط اﻟﺘﻲ ﺗﺘﻌﺎرض ﻣﻊ اﻟﺮﻛﺎﺋﺰ المطلوبة ﻹﻧﺸﺎء المجسر الذي سيتم تشييده بفضاءات طويلة، لغرض التقليل من عدد القبور التي سيتم نقلها.

وتابع الصفار أن “الوزارة هي التس تتكفل بنقل الرفات إلى مقبرة جديدة بإشراف رجال الدين والهيئات الدينية ووفق ضوابط الشرعية الإسلامية والاتفاق مع الجهات ذات العلاقة”

وختم قوله بأن “الشركة المنفذة تعمل الآن على إعداد التصاميم الأولية للمشروع وبعدها ستشرع ﺑﺎﻟﺘﺼﺎﻣﻴﻢ اﻟﺘﻔﺼﻴﻠﻴﺔ ﺑﻌﺪ إزاﻟﺔ اﻟﺘﻌﺎرﺿﺎت الموجودة والمصادقة عليها من قبل الشركة الاستشارية”، منوهاً أن الشركة تخطط أﻳﻀﺎً ﻹﻧﺸﺎء ﻣﺠﺴﺮ آﺧﺮ ﻳﻤﺘﺪ ﻣﻦ اﻟﺒﻴﺠﻴﺔ إﻟﻰ ﺷﺎرع اﻟﻠﻘﺎء.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com