سوريا تدين تقرير الإرهاب ووصفته بأنه تغطية لتصرفات الولايات المتحدة

سوريا تدين تقرير الإرهاب ووصفته بأنه تغطية لتصرفات الولايات المتحدة

نفت وزارة الخارجية السورية اليوم (الجمعة) تقريرا أمريكيا حول الإرهاب ووصفته بأنه محاولة للتغطية الفاشلة على تصرفاتها ضد سوريا.

وقالت الوزارة في بيان شديد اللهجة إن تقرير الخارجية الأمريكية يهدف إلى إخفاء ما وصفته بالإرهاب الذي ترعاه أمريكا من خلال الإجراءات القسرية الأحادية والدعم السياسي والعسكري للكيانات الإرهابية ودعم الميليشيات.

وانتقدت الوزارة التقرير ووصفته بأنه مليء بـ “الأكاذيب والتحريفات”، وقالت إن سوريا ترفض محاولة الجانب الأمريكي التلاعب بتعريف الإرهاب مع طمس الخطوط الفاصلة بين الأعمال الإجرامية والحق المشروع للدول في مقاومة الاحتلال الأجنبي والسعي إلى الاستقلال وتقرير مصيرها. مصيرهم.

واتهمت التقارير القطرية الأمريكية عن الإرهاب لعام 2022 إدارة بشار الأسد السورية وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، والتي تعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية، بدعم بعضهما البعض.

وزعم التقرير أن موقف نظام الأسد المتساهل تجاه الجماعات الإرهابية خلال الصراع في العراق أدى إلى نمو تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية وشبكات إرهابية أخرى في سوريا. كما اتهمت الإدارة باستخدام الإرهاب كذريعة للقمع الاجتماعي.

وفندت الوزارة السورية أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة استخدمت الإرهاب كأداة لتحقيق أجنداتها السياسية والعسكرية على المستوى العالمي، وخلقت سياسات تهدف إلى عزل الدول والتدخل في خياراتها الوطنية.

كما سلطت الوزارة الضوء على الدعم الأمريكي العلني لما وصفته بـ”الإرهاب الإسرائيلي”، مستشهدة بالأحداث الأخيرة في قطاع غزة باعتبارها مثالا صارخا على نفاق الإدارات الأمريكية المتعاقبة والمؤسسات التابعة لها. نهاية

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com