الحوثي: الممرات المائية الدولية آمنة وتحالف أمريكا غير شرعي

الحوثي: الممرات المائية الدولية آمنة وتحالف أمريكا غير شرعي

أوضح محمد عبد السلام المتحدث باسم أنصار الله في اليمن، أن حيرة بعض الدول التي اشترطتها الولايات المتحدة للانضمام إلى التحالف في البحر الأحمر، تنبع من الاعتقاد بأن هذا الإجراء غير شرعي.

وأشار محمد عبد السلام في حوار مع قناة “يورو نيوز” الأوروبية إلى أن القوات البحرية اليمنية على اتصال يومي بجميع السفن وأن الولايات المتحدة تسعى إلى استفزاز بعض الدول للدخول في هذا التحالف لحماية ودعم النظام الصهيوني.

وتابع: “نحن على تواصل مع الدول التي أكدت عدم تواجدها في البحر الأحمر، وبعض الدول أبلغتنا أن تواجدها في هذا التحالف يقتصر على إرسال ضباط إلى البحرين”.

وأكد عبد السلام أن الممرات المائية الدولية آمنة ومستقرة وأن مئات السفن تمر عبر البحر الأحمر يومياً.

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة أوائل أكتوبر/تشرين الأول، هاجمت قوات الحوثي بشكل متكرر السفن قبالة سواحل اليمن. ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية، هاجم الحوثيون حتى الآن ما مجموعه عشر سفن تجارية بطائرات بدون طيار وصواريخ.

ويعد البحر الأحمر طريقًا تجاريًا محوريًا يمر عبره 12% من التجارة العالمية. وتقع اليمن في مضيق باب المندب بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وبسبب موجة هجمات الحوثيين على سفن الحاويات، تتجنب العديد من شركات الشحن الآن المرور عبر هذا المضيق. ومن أجل حماية الشحن التجاري، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام عن تشكيل تحالف عسكري دولي لحماية السفن.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com