داعش يتبنى الهجمات في كرمان جنوب إيران

داعش يتبنى الهجمات في كرمان جنوب إيران

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مساء الخميس، مسؤوليته عن الهجمات التي استهدفت حشداً من الإيرانيين في محافظة كرمان جنوب شرق إيران يوم أمس الأربعاء.

وقال التنظيم في بيان له نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن “عناصر التنظيم نفذا عمليتين انتحاريتين في كرمان”، مضيفاً “ضمن  غزوة “واقتلوا حيث وجدتم”، مقتل وجرح أكثر من 300 شيعي مشرك في عمليتين انتحاريتين في إيران”.

وأوضح البيان بالأمس، توجه الشقيقان “عمر الموحد” و”سيف الله مجاهد” إلى تجمع كبير من الشيعة بجوار قبر زعيمهم القتيل “قاسم سليماني” في مدينة كرمان جنوب إيران وقاموا بتفجير أحزمتهما الناسفة في الحشد الذي قتل فيه أكثر من قتل أو جرح 300 شيعي”.

وفي وقت سابق، نفت الوكالة الرسمية الإيرانية، مساء الخميس، ما تناقلته وسائل إعلام محلية عن تبنى تنظيم داعش مسؤولية التفجيرين في محافظة كرمان جنوب شرق إيران.

وقالت الوكالة في موقعها الرسمي إنه “خلافا لما ذكرته بعض وسائل الاعلام، فإن تنظيم داعش لم يعلن حتى الآن تبنيه لهجوم “كرمان” الأرهابي”.

وبحسب الوكالة فإن “المتحدث باسم تنظيم داعش وفي آخر تسجيل صوتي له لم يشر أبدًا إلى جريمة كرمان وركز على جرائم الصهاينة في غزة ودعا الى مواجهة اليهود”.

وأشارت الوكالة فإن المتحدث باسم داعش طالب قواته بالعمل ضد الكفار في أي مكان في العالم، وخاصة في أوروبا وأمريكا، وعدم التمييز بين المدنيين والعسكريين، كما استشهدوا المدنيين في غزة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com