تقرير إيراني: داعش ليس وراء هجوم كرمان

تقرير إيراني: داعش ليس وراء هجوم كرمان

رفضت وكالة أنباء “تسنيم” التابعة للحرس الثوري، أن يكون التنظيم وراء تلك الهجمات، وقالت إن “بيان داعش صدر بتوجيهات من الصهاينة؟”.

وبحسب التقرير الذي ترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، فإنه “في البداية، لم يكن هناك تاريخ على الإطلاق لاستخدام داعش مصطلح إيران في بياناتها، لكن هذه الجماعة التكفيرية تطلق دائمًا على إيران اسم منطقة فارس أو محافظة خراسان، وثانياً لا سابقة لنشر صورة الإرهابي الذي صادف مقتله أثناء العملية بشكل مربع!”.

وأضافت “النقطة الثالثة هي أن إعلان قبول المسؤولية عن عمليات جماعة داعش الإرهابية لا ينشر أبداً بتأخير 30 ساعة، بل قبل كل عملية يقوم داعش حتى بإعداد صور البيعة وإعلان قبول العمليات المسؤولية وينشرها مباشرة بعد تنفيذ العملية”.

وختمت الوكالة تقريرها بالقول “في الأساس، أسلوب داعش هو تنفيذ العمليات ونشر بيان قبول المسؤولية عن العمليات على الفور. وفي هذه العملية تم تنفيذ عمل إرهابي أولاً، ثم صدر التهديد والبيان متأخراً!، والنقطة الرابعة هي الأدبيات السياسية لهذا البيان، والتي تختلف بشكل أساسي عن الأدبيات المعتادة لداعش”.

وتابعت الوكالة “تشير بعض التكهنات إلى أن أمريكا وإسرائيل أجبرتا داعش على قبول المسؤولية خوفا من الرد الإيراني”.

وفي سياق متصل، رفض الناشط السياسي الإيراني “رضا عباسي”، بيان تنظيم داعش بشأن مسؤوليته عن الهجمات، وقال في تدوينة له عبر منصة “إكس”، “لا علاقة لداعش بالهجوم الإرهابي على مقبرة شهداء كرمان”.

وأضاف “أولاً، إذا كان داعش فلماذا قبل المسؤولية بتأخير طويل، خلافاً لما كان عليه في الماضي؟ وثانياً، لماذا نشر صور الانتحاريين مغلقي الوجه، ولماذا تبقى هويتهما مخفية بعد تفجيرهما؟”.

وتابع عباسي “أقول بالتأكيد إن الهجوم كرمان لا علاقة له بداعش”.

وكان تنظيم داعش أعلنت مساء الخميس مسؤوليته عن التفجيرين اللذين أسفرا عن استشهاد 85 شخصاً وإصابة 284 بجروح بحسب الاحصائيات الرسمية الإيرانية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com