خامنئي للأجهزة الأمنية: لا نريد توجيه الاتهامات بل نصر على كشف الأسباب الحقيقة لحادثة كرمان

خامنئي للأجهزة الأمنية: لا نريد توجيه الاتهامات بل نصر على كشف الأسباب الحقيقة لحادثة كرمان

طالب المرشد الإيراني علي خامنئي، الثلاثاء، الأجهزة الأمنية في بلاده بضرورة الكشف عن الأسباب الحقيقية للهجمات الدموية التي تعرضت لها محافظة كرمان الاسبوع الماضي.

وقال خامنئي في خطاب له بثه التلفزيون الحكومي “نصر على كشف الأسباب الحقيقية لحادثة كرمان الإرهابية، والمسؤولون المعنيون يحاولون جدياً التعامل مع حادثة كرمان وقد قاموا بعمل جيد”.

وأضاف خامنئي “كارثة كرمان كانت مصيبة للشعب الإيراني، ونحن لا نصر على اتهام هذا أو ذاك”، مبيناً “إننا نصر على قمع مرتكبي الحادث الإرهابي في كرمان، الحقيقيين ومن وراء الكواليس”.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات المميتة في مدينة كرمان من خلال نشر بيان له، مشيرة إلى أن هذه الهجمات الإرهابية نفذها انتحاريان يدعى عمر الموحد وسيف الله المجاهد.

وأشار البيان أيضًا إلى أن الهجمات المذكورة تم تنفيذها باستخدام أحزمة ناسفة.

ووقع انفجاران في محافظة كرمان في ذكرى مقتل قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، مساء الأربعاء الماضي، وأديا إلى مقتل 95 شخصا وإصابة 284 آخرين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي، الثلاثاء، إن “الحكومة تنتظر التقرير النهائي للأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية حول هجوم كرمان”.

وأضاف جهرمي خلال مؤتمر صحفي “حسب البيان الصادر تبنى داعش، الذي تشكل بدعم من أمريكا وإسرائيل، المسؤولية عن هجوم كرمان”، مبيناً أن “المجلس الأعلى للأمن القومي عقد الاجتماعات اللازمة وأجرى التحقيقات اللازمة واتخذ بعدها ما يلزم من قرارات”.

فيما اعتبر رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، الثلاثاء، أن الهجوم الانتحاري سببه هو نشاط تنظيم داعش في أفغانستان.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com