مصادر: إسرائيل على علم بمكان اختباء يحيى السنوار

مصادر: إسرائيل على علم بمكان اختباء يحيى السنوار

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، نقلاً عن مصادر متعددة، إن إسرائيل حددت مكان وجود يحيى السنوار، القيادي البارز في حركة حماس، لكن استخدامه للدرع البشري للرهائن منع الجيش الإسرائيلي من الهجوم.

وفقا لتقارير متعددة، يبدو أن إسرائيل تعرف الموقع الدقيق ليحيى السنوار، زعيم حماس في غزة والعقل المدبر وراء هجمات 7 أكتوبر.

ومع ذلك، فقد وضع السنوار نفسه بين عدد كبير من الرهائن الإسرائيليين الأحياء، مما منع قوات الدفاع الإسرائيلية من مهاجمته، حسبما ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” يوم الاثنين.

كما أدلى عاموس يدلين، الرئيس السابق للمخابرات العسكرية للجيش، بتصريحات مماثلة في مقابلة مع إذاعة “كان” يوم الأحد 7 كانون الثاني/يناير.

وغرد جوناثان شانزر، نائب رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات في واشنطن، بأنه سمع تقارير مماثلة من “أشخاص مطلعين” قبل أسابيع.

وقال شانزر لتايمز أوف إسرائيل: “التقارير الواردة من إسرائيل في اليومين الماضيين هي ما سمعته قبل بضعة أسابيع”. وأن الإسرائيليين يعرفون أين يختبئ يحيى السنوار”.

وأضاف شانزر: “افتراضي، رغم أنه غير مؤكد، هو أنه موجود في الأنفاق تحت خان يونس”. “لكن ما سمعته على وجه التحديد هو أنه أحاط نفسه برهائن إسرائيليين ويستخدمهم كدروع بشرية”.

ولم يستجب الجيش الإسرائيلي لطلبات التعليق.وبحسب ما ورد تحدث يحيى السنوار إلى الرهائن باللغة العبرية بدون لهجة تقريبا لطمأنتهم بعد وقت قصير من اختطافهم في هجوم لحماس على غزة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com