فؤاد حسين: جزء من المشاكل التي يعاني منها العراق سببها الصراع الأميركي الإيراني

فؤاد حسين: جزء من المشاكل التي يعاني منها العراق سببها الصراع الأميركي الإيراني

كشف وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل قرابة 141 هجوما على إقليم كردستان خلال الأشهر الأخيرة، مشيراً إلى أن “️الهجمات لم تستهدف قاعدة حرير فقط بل أيضا أماكن سكنية ومقرات مهمة في إقليم كردستان”.

وقال حسين في تصريحات صحفية أن “عناصر الجيش العراقي موجودون مع القوات الأميركية في قاعدة حرير، ولا يوجد حاليا أي جندي عراقي أو أميركي في قاعدة حرير”.

ولفت إلى أن “️المعلومات عن وجود الموساد في قاعدة حرير ليست صحيحة، و️الاعتداء على البعثات الدبلوماسية يعني خرق الوضع الأمني العراقي”.

وتابع “جزء من المشاكل التي يعاني منها العراق سببها الصراع الأميركي الإيراني، و️لسنا مع نقل الصراع الأميركي الإيراني للساحة العراقية لأننا ندفع ثمن ذلك”.

وكشف وزير الخارجية العراقي أن بغداد لم تنقل أي رسائل أميركية إلى إيران في الفترة الأخيرة بسبب توتر الأجواء داخل العراق، منوهاً “سيتم التواصل مع إيران بشأن احتجاز ناقلة ترفع العلم التنزاني في المياه الإقليمية العراقية ، و️الإيرانيون لا يريدون توسيع الحرب في غزة”.

وأضاف “حزب الله اللبناني لم يوسع الحرب في غزة وهناك قواعد معينة للاشتباك، وأجرينا لقاءات مكثفة في تركيا للوصول إلى اتفاق أمني مشابه للاتفاق مع إيران، والهجمات يجب أن تتوقف من الطرفين الأميركي والفصائل المسلحة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com