أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي عن إطلاق خدمة “العراق هويتي”، التي تهدف إلى إصدار البطاقات الوطنية الموحدة مجاناً للمشمولين بنظام الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع فريق التواصل الإلكتروني في مكتب رئيس الوزراء. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة العراقية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيط الإجراءات الإدارية المتعلقة بإصدار البطاقات الوطنية.

تهدف خدمة “العراق هويتي” إلى توفير بطاقات وطنية موحدة للمشمولين بنظام الحماية الاجتماعية، كما تسعى الحكومة العراقية من خلال هذه الخدمة إلى تحسين وتطوير النظام الإلكتروني لإصدار البطاقات الوطنية وتسهيل الإجراءات للمواطنين. ويأتي هذا الإعلان في إطار سعي الحكومة لتعزيز تطبيق التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات الحكومية وتحسين كفاءة الإدارة العامة في البلاد.

من المتوقع أن يحظى إطلاق خدمة “العراق هويتي” بإقبال كبير من قبل المواطنين المشمولين بنظام الحماية الاجتماعية في العراق، حيث ستسهم هذه الخدمة في تسهيل وتسريع إجراءات الحصول على بطاقات وطنية موحدة، وتوفيرها مجاناً لهم. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تحسين كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في العراق، وتعزيز النظام الإلكتروني لإصدار البطاقات الوطنية.