آخرهم ترامب.. رؤساء أمريكيون تعرضوا لمحاولات اغتيال

آخرهم ترامب.. رؤساء أمريكيون تعرضوا لمحاولات اغتيال

تعرض عدد من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولات اغتيال على مر التاريخ، حيث نجحت بعضها وفشلت أخرى، وآخر هؤلاء الرؤساء كان دونالد ترامب، الذي تعرض لمحاولة اغتيال خلال فترة رئاسته وأثناء حملته الانتخابية.

1. الرئيس الأمريكي الـ39، جيمي كارتر: تعرض لمحاولة اغتيال عام 1979، حيث ألقي القبض على ريموند لي هارفي بعد أن كان يحمل مسدسا قبل عشر دقائق فقط من خطابه.

2. الرئيس الـ40، رونالد ريغان: في 1981، أصيب ريغان بجروح خطيرة في الصدر جراء إطلاق النار عليه من قبل جون هينكلي جونيور أثناء محاولته الخروج من فندق واشنطن هيلتون.

3. الرئيس الـ42، بيل كلينتون: تعرض لثلاث محاولات اغتيال خلال فترة رئاسته، بما في ذلك محاولة سقوط طائرة صغيرة في حديقة البيت الأبيض.

4. الرئيس الـ43، جورج بوش الابن: في 2001، أطلق روبرت بيكيت النار على البيت الأبيض قبل أن يتم إصابته بطلقة في الركبة والقبض عليه.

5. الرئيس الـ44، باراك أوباما: خطط بول شيلسمان ودانيال كاورت لقتل أوباما خلال حملته الانتخابية عام 2008، وتم اعتقالهما قبل تنفيذ العملية.

6. الرئيس الـ45، دونالد ترامب: تعرض لمحاولة اغتيال حيث تم إخراجه من مكان الخطاب بسبب إطلاق النار، وكانت أذنه ملطخة بالدماء.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الرؤساء الأمريكيين الآخرين أيضا تعرضوا لمحاولات اغتيال ناجحة، وهم:

1-الرئيس الـ16 أبراهم لينكولن الذي اغتيل في أبريل 1865.
2-الرئيس الـ20 جيمس غارفيلد الذي اغتيل في يوليو 1881 قبل أن يكمل شهره الرابع في البيت الأبيض.
3-الرئيس الـ25 وليام ماكينلي في سبتمبر 1901 في نيويورك.
4-الرئيس الـ35 للولايات المتحدة جون أف كيندي الذي اغتيل في ولاية تكساس في 1963.

المصدر: وكالات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com