رغم تقلبات السوق.. إيلون ماسك يحافظ على صدارة قائمة أغنى أثرياء العالم

رغم تقلبات السوق.. إيلون ماسك يحافظ على صدارة قائمة أغنى أثرياء العالم
حافظ الملياردير الأميركي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، على مكانته كأغنى رجل في العالم، وفقا لقائمة “فوربس” لأغنى أثرياء العالم، رغم التقلبات الكبيرة في أسواق التكنولوجيا التي أعادت ترتيب أسماء أبرز 10 أشخاص في القائمة.
وعلى الرغم من التراجع الحاد في الأسهم الأميركية مؤخرا، احتفظ ماسك بموقعه على رأس القائمة بثروة تقدر بنحو 226.9 مليار دولار.
وجاء جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، في المرتبة الثانية، بثروة تصل إلى 187.1 مليار دولار، بينما احتل رجل الأعمال الفرنسي بيرنارد أرنو، مؤسس شركة LVMH، المرتبة الثالثة بثروة قيمتها 175.4 مليار دولار.
وتبلغ ثروة أغنى 10 أشخاص في العالم مجتمعة حتى الأول من أغسطس 2024 نحو 1.63 تريليون دولار، وهو أقل بنحو 25 مليار دولار عن الشهر الماضي.
وفي تغييرات أخرى على القائمة، تراجع الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، مركزا ليصبح الرابع بثروة قيمتها 171.2 مليار دولار.

ومن جهة أخرى، صعد المستثمر الأميركي الشهير وارن بافيت ثلاثة مراكز ليصبح السابع بثروة تصل إلى 134.6 مليار دولار، مما يجعله أكبر الرابحين في القائمة.

وكان الخاسر الأكبر بين أثرياء العالم هو برنارد أرنو، قطب السلع الفاخرة الفرنسي، الذي كان أغنى شخص في العالم من فبراير حتى أواخر مايو.
تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com