العمليات المشتركة تعلن التوصل لمعلومات عن مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد

العمليات المشتركة تعلن التوصل لمعلومات عن مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد

 

افادت قيادة العمليات المشتركة، يوم الثلاثاء، بالتوصل الى معلومات وصفتها بـ”المهمة” بشأن هوية منفذي الهجوم على قاعدة “عين الأسد” غربي العراق لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.

وأكدت القيادة في بيان اليوم، أنه مساء أمس “حصل اعتداء على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية في محافظة الأنبار، والتي يتواجد في بعض أقسامها عدد من مستشاري التحالف الدولي، وذلك بواسطة صاروخين أُطلقا من عجلة حمل من داخل قضاء حديثة”.

وقال البيان أن القطعات الأمنية “شرعت بالتحرّك الفوري، وضبطت العجلة من نوع حمل/ كيا، وبداخلها (8) صواريخ من أصل (10) كانت مُعدّة للإطلاق”، مضيفة أنه “تم تفكيكها تحت السيطرة من قبل مفارز المعالجة الهندسية”.

وتابعت القيادة بالقول، إن “الجهات والتشكيلات المختصة في قواتنا الأمنية، ومن خلال العمل الاستخباري والأمني، توصّلت الى معلومات مهمة عن مرتكبي هذا الاعتداء، وحاليا يتم ملاحقتهم لتقديهم إلى العدالة”، لافتا إلى أنه “في ذات السياق ستجري محاسبة المقصّرين المسؤولين عن القاطع ومقترباته، من القادة والآمرين والضبّاط”.

ولفت البيان إلى أنه “نؤكد مجدداً، مُضيّنا في بذل كل الجهود، للحفاظ على أمن العراق واستقراره. ولن نقبل بأن تكون الأرض العراقية ساحة لتصفية الحسابات وخلط الأوراق والانجرار الى ويلات الحروب وتداعيات الصراعات”.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com