الحرس الثوري: أوامر خامنئي ستنفذ للانتقام من إسرائيل

الحرس الثوري: أوامر خامنئي ستنفذ للانتقام من إسرائيل

قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد علي فدوي، الجمعة، إن قوات بلاده ستنفذ أوامر المرشد الأعلى علي خامنئي بمعاقبة والانتقام من إسرائيل بشدة على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الاسبوع الماضي.

وذكر العميد فدوي في تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيرانية إن ” أوامر القائد الأعلى بشأن العقاب الشديد لإسرائيل والانتقام لدماء الشهيد اسماعيل هنية واضحة وصريحة”.

وأضاف “أواخر خامنئي سيتم تنفيذها بأفضل شكل ممكن وهذه وظيفة إيران في الوقت الحالي”، معتبراً إن “انتخاب يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس خلفاً للراحل هنية يعني أن حماس ستستمر في خط المقاومة الذي بدأته حتى النهاية”.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي وهو القائد العام للقوات المسلحة في إيران قد تعهد بالثأر لدماء إسماعيل هنية على خلفية اغتياله في مقر إقامته شمال طهران فجر الأربعاء الماضي.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة الفايننشال تايمز، إن منظومات الدفاع الجوي الاسرائيلية غير قادرة على صد الصواريخ الايرانية ولابد من صدها من قبل المنظومات الصاروخية التابعة للتحالف الأمريكي البريطاني الفرنسي.

وفي ظل التوتر بين طهران وتل أبيب، أعلن الحرس الثوري الايراني في وقت سابق عن ضم مجموعة كبيرة من صواريخ كروز “شديدة الانفجار لايمكن تتبعها” إلى قواته البحرية، بحسب ما ذكر القائد العام للحرس اللواء حسين سلامي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com