البنتاغون: تضرر ناقلة نفط في هجوم شنه الحوثيون

البنتاغون: تضرر ناقلة نفط في هجوم شنه الحوثيون

قال البنتاغون إن ناقلة النفط التي تضررت في هجوم شنه الحوثيون اليمنيون في البحر الأحمر الأسبوع الماضي لا تزال تحترق وربما يكون تسرب النفط قد بدأ.

وأوضح البنتاغون إن الجهود المبذولة لإنقاذ ناقلة النفط سونيون التي ترفع العلم اليوناني باءت بالفشل مع استمرار الحوثيين في تهديدها بهجمات جديدة.

وتحمل السفينة 150 ألف طن – مليون برميل – من النفط الخام، ومن المحتمل أن يؤدي أي تسرب كبير إلى حدوث واحدة من أكبر حالات تسرب النفط لسفينة واحدة في تاريخ الصناعة.

ويهاجم الحوثيون والذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن، خطوط الشحن في المنطقة منذ عشرة أشهر، والتي يقولون إنها تدعم الفلسطينيين في حرب غزة.و

ادعى الحوثيون أنهم يستهدفون فقط السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

وفقًا لمنظمة التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، تعرضت السفينة “سونيون” لأول مرة لوابل من القوارب الصغيرة يوم الأربعاء الماضي، ثم أصيبت بثلاثة مقذوفات مجهولة الهوية، مما تسبب في نشوب حريق وتعطيل محركها.

وأنقذت سفينة أوروبية 25 من أفراد الطاقم في اليوم التالي ونقلتهم إلى جيبوتي.

وتعرضت السفينة في وقت لاحق للهجوم مرة أخرى، ونشر الحوثيون مقطع فيديو يبدو أنهم يقومون بإشعال النار فيها.

وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت عن قلقها إزاء الهجمات على سونيون وحذرت من تسرب أكبر بأربع مرات من كارثة إكسون فالديز عام 1989 – التي تسربت 257 ألف برميل من النفط – قبالة سواحل ألاسكا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر، يوم الثلاثاء، إنه تم إرسال زورقين قطرين لإنقاذ سونيون، لكن الحوثيين هددوا بمهاجمتهما.

وقال إن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها في المنطقة لمحاولة التخفيف من أي آثار بيئية محتملة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com