إيران تنفي وجود عناصر من قواتها داخل الأراضي الأوكرانية

إيران تنفي وجود عناصر من قواتها داخل الأراضي الأوكرانية

 

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، مساء الجمعة، صحة الادعاءات التي تحدثت عن حضور عسكري إيراني على الأراضي الأوكرانية بهدف تدريب قوات روسية.

وقال كنعاني في بيان نشره موقع وزارة الخارجية الإيرانية إن “طهران تفند مزاعم عن وجود عسكري إيراني على الأراضي الأوكرانية بهدف تدريب قوات روسية و تؤكد على موقفها المبدئي الحيادي في الحرب الدائرة بين روسيا و أوكرانيا”.

وأضاف “مع إعادة التأكيد على الموقف المبدئي للجمهورية الإسلامية الإيرانية فيما يتعلق بمعارضة الحرب وضرورة وقف النزاعات وحل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا سلمياً”.

وأوضح “أن مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة لها أهداف ودوافع سياسية محددة، وإن مثل هذه الاتهامات هي النهج المبدئي الذي تتبعه إيران فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا”.

وفي سياق متصل، أعلن المدعي العام الأوكراني أندريه كوستين عن فتح قضية جنائية ضد العميد في الحرس الثوري الإيراني عباس موسوي شريفي مولى ساري الذي يُشتبه في أن الضابط ساعد روسيا في حربها ضد أوكرانيا وارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين الأوكرانيين.

ويمثل الإعلان، الذي تم نشره على منصة التواصل الاجتماعي إكس، تصعيدًا كبيرًا في جهود أوكرانيا لمحاسبة إيران على دورها المزعوم في الصراع الدائر.

وصرح يوري بيلوسوف، رئيس قسم جرائم الحرب في مكتب المدعي العام الأوكراني، في مقابلة تلفزيونية أن هذه الخطوة تعترف فعليًا بإيران كمشارك نشط في الحرب على الأراضي الأوكرانية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com