عبر المراكز التسويقية.. التجارة تكشف عن قروض لشراء المواد المعمرة والإنشائية

عبر المراكز التسويقية.. التجارة تكشف عن قروض لشراء المواد المعمرة والإنشائية

 

أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، عزمها فتح مراكز تسويقية وتعاونيات في كل المحافظات، فيما كشفت عن مبادرة لتقديم قروض بهدف شراء السلع المعمرة والإنشائية.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون في حديث صحفي، إنه “في إطار دعم الشرائح الضعيفة والموظفين وحاملي بطاقات (الكي) ولتحقيق التوازن بالسوق المحلية ولغرض التنافس، بدأت الوزارة العمل على افتتاح مراكز التسويقية في بغداد المحافظات وكانت الخطوة الأولى تجهيز أربع مواد والآن وصلنا إلى فتح مولات هايبر ماركت”.

وأضاف، أن “نسبة الإنجاز في خمسة مراكز تسويقية في بغداد بلغت 98 و99%”، مبينا أنها”ستعمل على تجهيز المواطنين بكامل الاحتياجات للمواد الغذائية والسلع المعمرة وكل ما يحتاجه المواطن”.

وأوضح، أن “القطاع الخاص العراقي ساهم بشكل كبير جداً في خطوة فتح المراكز التجارية ونعتزم افتتاح التعاونيات والهايبر ماركت بكل مناطق العراق لتأمين بيئة تنافسية مع القطاع الخاص ولتأمين حصول المواطن على ما يحتاجه من المواد بأسعار الكلفة والمعمل”، مؤكدا أن”التجارة لا تأخذ دور القطاع الخاص بل تدعمه بأن يؤدي دوره في عملية التنمية المستدامة و السيطرة على الاسعار وتكون منافس تجاري”.

وأشار إلى “دعم كبير من الدولة عبر دعم المصارف الأهلية والحكومية لهذه المبادرة من خلال القروض التي تقدمها المصارف الأهلية والحكومية إلى المواطنين، لغرض شراء المواد المعمرة والإنشائية وتسدد عن طريق الراتب وبشكل يسير جدا بعضها يصل الى خمس سنوات وأخرى إلى عشر سنوات”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com