واشنطن بوست: المفاوضات بشأن غزة أصبحت أكثر تعقيداً بعد وفاة أسرى إسرائيليين

واشنطن بوست: المفاوضات بشأن غزة أصبحت أكثر تعقيداً بعد وفاة أسرى إسرائيليين

كشفت صحيفة واشنطن بوست، الاثنين، عن مسؤولين أمريكيين قولهم أن المفاوضات للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة أصبحت الآن أكثر تعقيدا بعد التأكد من وفاة الرهائن الستة.

وقال المسؤولون ” تنتابنا مخاوف من أن عدد الرهائن الأحياء قد لا يتجاوز العشرات، وأن حماس أثبتت أنها صعبة المراس في مراحل المحادثات حتى حين تقدم إسرائيل تنازلات”.

وكشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى للصحيفة أنه “سنجري خلال يومين اتصالات مكثفة لنعرف ما إذا كان لا يزال ممكنا التوصل لاتفاق”، لافتاً إلى أن “المرحلة الأولى كانت تضم الرهينة الأمريكي الإسرائيلي القتيل مع نساء ومسنين”.

وأضاف “مباحثات الأسبوع الماضي ركزت على رهائن سيتم تبادلهم مع سجناء فلسطينيين، ولكن لا يمكن الاستمرار إلى ما لا نهاية في التفاوض بشأن وقف إطلاق النار”، منوهاً أن “مقتل الرهائن لا يعطل التوصل إلى الاتفاق بل يجب أن يكون دافعا إضافيا لإنجازه”.

وتابع أن “واشنطن تخطط لتقديم مقترح اتفاق نهائي إلى الأطراف في الأسابيع المقبلة، وهي تتشاور مع الدوحة والقاهرة بشأن ملامح اتفاق وقف إطلاق نار نهائي، لأن  عدم قبول اتفاق نهائي تعتزم واشنطن تقديمه قد يعني نهاية المفاوضات بقيادة أمريكية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com