اعتقال مدير شبكة الموساد المالية في تركيا

اعتقال مدير شبكة الموساد المالية في تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية في خبر عاجل، بأن شرطة إسطنبول ألقت القبض على “ليرودون ريكسيبي”، مدير الشبكة المالية لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” في تركيا.

في ظل التوترات الأخيرة بين تركيا وإسرائيل التي تصدرت الأخبار، أفادت وكالة أنباء الأناضول عن اعتقال مدير شبكة الموساد المالية في إسطنبول.

وفقًا لتقرير وسائل الإعلام الحكومية التركية، تم اعتقال هذا الشخص بالتعاون مع منظمة الاستخبارات والأمن الوطنية التركية (MET) وقوات الشرطة في إسطنبول.

ونشرت وكالة أنباء الأناضول في تقريرها عن اعتقال هذا الشخص الصورة التالية لمدير شبكة الموساد المالية في تركيا.

وبحسب الشرطة التركية، كان يقوم بتحويل الأموال إلى عملاء الموساد الميدانيين في تركيا؛ عملاء كانت مهمتهم تصوير أهداف الموساد في تركيا بطائرات بدون طيار وقيادة العمليات النفسية ضد القادة الفلسطينيين وجمع المعلومات من سوريا.

وتعقب جهاز المخابرات الوطني التركي مدير الشبكة المالية للموساد بعد اكتشاف مخالفات في حساباته المالية، والتي أظهرت أنه كان يحول مبالغ مالية ضخمة لعملاء الموساد عبر ويسترن يونيون.

وكما ذكرت صحيفة ديلي صباح، تم وضع ليرودون ريكسيبي تحت مراقبة منظمة المخابرات الوطنية التركية بمجرد وصوله إلى تركيا في 25 أغسطس 2024، وتم اعتقاله في 30 أغسطس (9 سبتمبر) في عملية مشتركة مع شرطة إسطنبول.

وفي السابق، اعتقلت الشرطة التركية عددًا من عملاء الموساد في هذا البلد، لكن ريكسيبي هو أول عميل معروف للموساد يتم اعتقاله في تركيا هذا العام.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com