المندلاوي : البرلمان داعم لإقامة علاقات ايجابية متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي والدولي

المندلاوي : البرلمان داعم لإقامة علاقات ايجابية متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي , بمقر اقامته اليوم الثلاثاء, السفير البريطاني لدى العراق السيد ستيفن هيتشن.

وتناول اللقاء اهم تطوّرات الأوضاع في المنطقة والعالم التي تحظى بالاهتمام المُشترَك, حيث دعا المندلاوي الى ضرورة أن يتحمل الاتحاد الاوروبي والقوى الدولية والمنظمات العالمية مسؤولياتها في وقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في غزة, مؤكدا ان استقرار المنطقة بات شبه مستحيلاَ في ظل وجود هذا الكيان الغاصب.

وأكد رئيس المجلس بالنيابة, على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة بين البلدين ، مشيرا الى ان الاستقرار الأمني والسياسي الذي تشهده البلاد , كفيل في المضي نحو شركات واتفاقيات جادة وتعاون فاعل في المجالات الاقتصادية والتجارية , مؤكدا دعم السلطة التشريعية لتوجهات الحكومة الرامية الى إقامة علاقات متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي والدولي وفقا لمبادئ الاحترام المتبادل وبما يحفظ أمن واستقرار وسيادة العراق.

من جانبه، أكد السفير البريطاني رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع العراق ودعمه في قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبناء والإعمار.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com