نتنياهو: لن ننهي الحرب قبل ضمان عدم تكرار هجوم اكتوبر

نتنياهو: لن ننهي الحرب قبل ضمان عدم تكرار هجوم اكتوبر

قال رئيس الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، إنه بعد سيطرتنا على محور فيلادلفيا بدأت تنازلات حماس، مضيفاً “الشرط الذي لم تقبله حماس هو عدم خروجنا من غزة وهي انتظرت أن تشن إيران حربا ضدنا وهو ما لم يحدث”.

وذكر نتنياهو في تصريحات صحفية “حماس تشن حربا نفسية على مواطنينا وتريد إحداث فتنة بيننا لكن هذا لن يحدث، واعتمدت خطة لنشر صور الأسرى لزيادة الضغط النفسي على المجتمع الإسرائيلي وعلى الحكومة”.

وأضاف “أنا ملتزم بأمرين هما خروج الرهائن وضمان أمن إسرائيل ويجب تحقيق هذين الأمرين معا وأنا ملتزم بإنجازهما، وأتفهم ألم أم الرهينة الذي قتل وأنا ملتزم بإخراج الأسرى ولكن إذا خضعنا للضغط فلن نحصل على أي منهم”.

وتابع “إذا خرجنا من محور فيلادلفيا أو أوقفنا الضغوط فلن نحصل على الرهائن، و لن ننهي الحرب قبل ضمان ألا تكرر حماس ما أقدمت عليه في 7 أكتوبر”.

وزعم رئيس الكيان الصهيوني أنه “أدخل مليون طن من المساعدات إلى سكان قطاع غزة وهو لم يفعله أي جيش في التاريخ”، منوهاً “وافقت على تقليص عدد القوات في محور فيلادلفيا لأننا لا نحتاج إلى فرقة ونصف من الجيش هناك”.

واعتبر  نتنياهو “أي محادثات لوقف دائم لإطلاق النار في غزة يجب أن تضمن عدم حدوث أي عمليات تهريب من محور فيلادلفيا، وكنت مرنا 5 مرات خلال المفاوضات مع حماس وحماس هي كانت دائما العائق أمام إتمام التفاوض”.

وقال “سأوعز بالاستمرار في الضغوط العسكرية والمرونة في التفاوض حيثما كان هذا ضرورياً، ونحن على بعد خطوة من تمهيد الطريق للانتصار ولم يكن هذا ممكنا بدون الدخول إلى رفح”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com