مسؤول سعودي: تبادلنا التجاري مع العراق تضاعف خمس مرات خلال السنوات الأخيرة

مسؤول سعودي: تبادلنا التجاري مع العراق تضاعف خمس مرات خلال السنوات الأخيرة
قال مسؤول سعودي، ان التبادل التجاري بين المملكة والعراق تضاعف الى خمس مرات خلال السنوات الماضية الأخيرة.
وذكر بيان للخارجية العراقية تلقت ” اخر الاخبار” نسخة منه ان “سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية طالب السهيل، قامت بزيارة إلى هيئة تنمية الصادرات السعودية، حيث اجتمعت مع الرئيس التنفيذي للهيئة،  عبد الرحمن الذكير، بحضور عدد من المسؤولين . ورافق السفيرة وفد من كادر السفارة المتقدم، بالإضافة إلى الملحق التجاري العراقي في المملكة”.

وأضاف البيان انه “وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر المستجدات في العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب التحضيرات القائمة لمشاركة المملكة في معرض بغداد الدولي لعام 2024. وأكدت السفيرة السهيل اهتمام الحكومة العراقية بتعزيز التبادل التجاري والتعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة والاستثمارـ كما أشادت بالدور البارز للمملكة في معرض بغداد الدولي مطلع هذا العام، معربة عن تطلعها إلى مشاركة أوسع وأكثر فاعلية من المملكة في النسخة القادمة من المعرض، بما يعكس تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”.

وأعربت السفيرة عن شكرها للمملكة على التسهيلات المقدمة للشركات العراقية المشاركة في المعارض والملتقيات التجارية في الرياض، مشددة على أهمية تعزيز هذا التعاون في المستقبل.

من جانبه، عبر عبد الرحمن الذكير عن ارتياحه للنمو الملحوظ في التبادل التجاري بين المملكة والعراق خلال السنوات الأخيرة، والذي تضاعف خمس مرات” مؤكدا “استعداد الهيئة لمواصلة دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع السعي للاستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين الجانبين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com