الشمري: السوداني حاول منع حنون من الظهور وهو لا يريد تفكيك الإطار

الشمري: السوداني حاول منع حنون من الظهور وهو لا يريد تفكيك الإطار

قال فادي الشمري، مستشار رئيس الوزراء، اليوم الخميس، إن الحكومة لا تؤيد خطوة رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون الأخيرة وما تحدث به أمام الإعلام، نافياً علم الحكومة بهذه الخطوة، قبل أن يستدرك ويلفت إلى محاولة الحكومة منعه من الظهور، دون الكشف عن حيثيات المنع.

ولفت الشمري إلى أن البرلمان ومجلس القضاء مطالبان باستضافة حنون والاستماع إليه، مشيراً إلى أن القضايا التي أثيرت خلال الأسبوعين الماضيين منفصلة عن بعضها، لكن سياق أحداثها مترابط، ويراد منها الإساءة لعلاقة الحكومة بالقضاء، لإرباك المشهد، على حد قوله.

ونفى الشمري اعتقال مصور رئيس الوزراء “بل هو موظف في الدائرة الإعلامية ولا علاقة له بملف محمد جوحي”، منتقداً ما وصفه بتضخيم قضية “جوحي”، للتستر على ملف نور زهير، متوعداً مروجي الأكاذيب حول مكتب رئيس الوزراء بإجراءات قانونية.

ونفى فادي الشمري، وجود خلاف بين السوداني والأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، واصفاً الأمر بأنه “سوء فهم”، لافتاً إلى أن الاجتماع الأخير للإطار كان عبارة عن “عتب أحبة” مع الحكومة وأن الوسائل الإعلامية القريبة من العصائب ستهدأ، مشدداً على أن رئيس الوزراء لا يريد تفكيك قوى الإطار، فيما انتقد تخويف الناس من موجة تظاهرات مقبلة، مستبعداً عودة احتجاجات شبيهة “بتشرين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com