العراق يتسلم 13 عرضاً من شركات مصرية لتنفيذ مشاريع طرق وجسور

العراق يتسلم 13 عرضاً من شركات مصرية لتنفيذ مشاريع طرق وجسور

تسلمت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة عروضاً من 13 شركة مصرية، لتنفيذ مشاريع مختلفة بقطاع الطرق والجسور في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار، إن “وزير الإعمار بنكين ريكاني التقى وفداً مصرياً رفيع المستوى يضم نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة وممثلي 13 شركة من كبريات الشركات المصرية المختصة بمجالات الطرق والجسور”، بحسب صحيفة “الصباح” الرسمية.

وأضاف أن “زيارة الوفد تهدف إلى متابعة مشاريع فك الاختناقات المرورية التي تنفذها هذه الشركات ومعرفة نسب إنجازها ومعالجة أي تلكؤ أو معرقلات تواجه التنفيذ”، منوهاً “بوجود مذكرة تفاهم عقدتها وزارته مع الجانب المصري للمشاركة بتنفيذ مشاريع فك الاختناقات المرورية”.

وتابع  الصفار أن “المشاريع تشمل جسر الصرافية الثاني مع مجسري براثا والصرافية، إلى جانب مشروع إنشاء مجسرات ونفق في تقاطع معسكر الرشيد”، لافتاً إلى أن “هذه الشركات قدمت طلباتها لتنفيذ مشاريع بمجال الطرق والجسور ببغداد والمحافظات والمشاركة في الحملة العمرانية التي تنفذها الوزارة لاسيما أن جمهورية مصر العربية لديها تجربة رائدة بمجال إنشاء الجسور والطرق الحديثة”.

أكد أن “شركات مصرية أبدت استعدادها لتنفيذ مشاريع في مجالات أخرى كإنشاء المدن السكنية الحديثة، على غرار مدينة (علي الوردي) السكنية في النهروان التي تمت إحالتها إلى شركة مصرية مختصة، لاسيما أن الشركات المصرية التي تسلمت مشاريع في البلاد، حققت نجاحات كبيرة وأثبتت جدارتها في نقل خبرتها إلى البلاد”.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com