بزشكيان يشدد من البصرة على الوحدة بين الشعوب والدول الإسلامية

بزشكيان يشدد من البصرة على الوحدة بين الشعوب والدول الإسلامية

شدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الجمعة، على أهمية الوحدة بين الشعوب والدول الإسلامية، جاء ذلك في كلمة له من محافظة البصرة جنوب العراق التي وصلها اليوم في ختام جولته التي بدأت منذ الأربعاء الماضي في أول زيارة له إلى العراق.

وقال بزشكيان خلال كلمة له أمام تجمع من النخب الثقافية وشيوخ العشائر في البصرة “إذا كنا نحن المسلمين إخوة وفق أي معتقد، فهل تستطيع إسرائيل أن تذبح المسلمين؟”.

https://x.com/GanjiAkbar/status/1834528517456851083

وارتدى بزشكيان العباءة العراقية العشائرية التي لها رمزية كبيرة في ثقافة العراق، والتي أهداها له أحد شيوخ ووجهاء محافظة البصرة التي يغلب عليها الطابع العشائري.

وأضاف “أي رسالة وصوت يؤدي إلى الفرقة بين المسلمين فهي رسالة شيطانية، نحن إخوة من حيث المعتقدات والثقافات التاريخية، كنا جميعًا معًا، والآن علينا أن نتكاتف مرة أخرى ونعود ما كنا عليه”.

واعتبر الرئيس الإيراني أن الوحدة بين المسلمين ستحقق النموم الاقتصادي والتقدم في مجال العلوم والتكنولوجيا، لافتاً إلى أنه “يمكننا أن نتكاتف مع بعضنا البعض بقوة ونعزز بعضنا البعض في كل المجالات الممكنة ونكون شوكة في خاصرة العدو”.

كما قال بزشكيان إنه “خلال الانتخابات الرئاسية، قلت بعض الكلمات التي أؤمن بها، والأول هو ضرورة وقف الخلافات داخل إيران، ومن الطبيعي أن نعامل جيراننا بالأخوة والصداقة”.

وتعهد بزشكيان بعد أداء اليمن الدستوري في يوليو/تموز الماضي بأن يعمل على تحسين العلاقات الإيرانية مع دول العالم لا سيما مع العالم العربي والإسلامي والدول المجاورة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com