إيران تتهم إسرائيل بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

إيران تتهم إسرائيل بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

اتهم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، إسرائيل بالتدخل في الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، نافياً في الوقت ذاته أن تكون إيران تسعى للتدخل في هذه الانتخابات.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” عن بقائي قوله خلال تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، إن “تسارع العصابة الإجرامية التابعة لنظام الاحتلال (إسرائيل) هو جر المنطقة برمتها إلى حرب شاملة، بهدف وقصد التأثير الشرير على نتائج الانتخابات الأمريكية المقبلة”.

وأضاف “وفي الوقت نفسه، ربما تتهم المؤسسات الأمنية الأمريكية إيران زوراً بالتدخل في شؤون أمريكا الداخلية من خلال الإغواء المتعمد للنظام الصهيوني! ومن الواضح أن هذا هو قلب الحقيقة المضللة”.

وقال مسؤولون في الاستخبارات الأميركية مؤخراً أن دولاً أجنبية مثل روسيا وإيران والصين تخطط لاستغلال الانتخابات المقبلة في الولايات المتحدة لتقويض الثقة في العملية الديمقراطية في هذا البلد.

وأضاف مسؤولون في المخابرات الأمريكية يوم الاثنين إن الجهود الخارجية لتقويض الديمقراطية الأمريكية ستستمر بعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، مع تركيز حملات التأثير على التشكيك في مصداقية نتائج الانتخابات بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com