بزشكيان لماكرون: ندعم وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل

بزشكيان لماكرون: ندعم وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل

حث الرئيس الإيراني ، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار بين مليشيا حزب الله اللبناني وإسرائيل، مع تصاعد المواجهات وسقوط المزيد من القتلى والجرحى وفرار الآلاف من منازلهم، مؤكداً أن “طهران تدعم وترحب بأي خطوة في هذا الصدد”.

وقال بيان للرئاسة الإيرانية إن “بزشكيان بحث مع ماكرون آخر التطورات في المنطقة لا سيما تصاعد الأزمة في جنوب لبنان”، لافتاً إلى أن “بزشكيان تحدث مع ماكرون حول استراتيجيات وقف إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وإسرائيل”.

وأبلغ الرئيس الإيراني نظيره الفرنسي أن بلاده أرادت دائماً منطقة آمنة بعيداً عن الحروب والاضطرابات ورحبت بوقف إطلاق النار ووقف الحرب والصراع.

وأضاف “نحن حتى أثناء الاغتيال الوحشي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران من قبل النظام الإسرائيلي، ضبطنا أنفسنا لفترة بالوعد بوقف إطلاق النار من قبل زعماء الدول الغربية وعلى أمل منع قتل المظلومين والأبرياء”.

واستدرك بالقول: “لكن الإسرائيليين أظهروا أنهم لا يلتزمون بأي إطار إنساني، والقوانين الدولية من خلال تكثيف القصف والجريمة في غزة وتوسيعها إلى لبنان”.

وأعلن بزشكيان أن إيران ترحب وتدعم أي اقتراح لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مطالباً الرئيس الفرنسي العمل مع الدول الأوروبية الأخرى لإجبار النظام الصهيوني على وقف الإبادة الجماعية والجرائم في غزة ولبنان.

كما ثمن الرئيس الإيراني بشكل إيجابي المواقف الأخيرة للحكومة الفرنسية في إدانة أعمال النظام الإسرائيلي في لبنان ووقف إرسال الأسلحة إلى هذا النظام.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com