تقرير: كم هي أضرار الضربة الإيرانية على إسرائيل

تقرير: كم هي أضرار الضربة الإيرانية على إسرائيل

قدر موقع وكالة أنباء “بلومبرغ” الإخباري الأمريكي، الأضرار التي لحقت بالمنازل والممتلكات الخاصة في إسرائيل خلال الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير بنحو 150 إلى 200 مليون شيكل، أي ما يعادل 40 إلى 53 مليون دولار.

وأعلنت الوكالة في تقرير لها إنه “بالإشارة إلى إحصاءات مصلحة الضرائب الإسرائيلية، فأنه خلال الأسبوعين الماضيين، اتخذ أصحاب حوالي 2500 منزل سكني ومكان تجاري إجراءات للحصول على تعويضات من التأمين”.

وقالت”إن نحو نصف هذه التقارير يتعلق بالضواحي الشمالية لمدينة تل أبيب”، موضحة “تضرر ما يقرب من 1000 منزل في مدينة هود هشارون وسط إسرائيل، كما لحقت أضرار بمدرسة فارغة في جنوب تل أبيب”.

وبحسب بلومبرغ، ليس من الواضح حجم الأضرار المبلغ عنها المرتبطة بتأثير الصواريخ الإيرانية وكم منها ناجمة عن سقوط أجزاء من الصواريخ الدفاعية.

ولم يتم تناول الأضرار التي لحقت بقاعدتي نوفاتيم وتيلينوف الجويتين في هذا التقرير أيضًا.

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في الأول من تشرين الأول/أكتوبر رداً على اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في بيروت جراء غارة وقعت 27 من أيلول/ سبتمبر الماضي، واغتيال إسماعيل هنية زعيم حماس بالعاصمة طهران في 31 من يوليو/ تموز الماضي.

وهذا هو الهجوم الإيراني المباشر الثاني على إسرائيل، وردا على هذه الهجمات، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستزود إسرائيل بنظام ثاد المضاد للصواريخ لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com