إيقاف قناة MBC الفضائية عن العمل في العراق

إيقاف قناة MBC الفضائية عن العمل في العراق

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، السبت 19 تشرين الأول 2024، إيقاف قناة MBC الفضائية عن العمل في العراق.

وقال مجلس المفوضين في هيئة الاعلام والاتصالات ببيان صحفي، إن “انطلاقاً من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة، وبالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فإننا نؤكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإيقافها عن العمل في العراق”.

ووجه مجلس المفوضين في الهيئة، بحسب البيان، “الجهاز التنفيذي في هيئتنا الى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها”، في البلاد.

وتوالت ردود الفعل منذ مساء الأمس، على تقرير مصور بثته قناة “MBC” على شاشتها حول سلسلة الاغتيالات التي نفذتها إسرائيل بحق قادة فصائل مسلحة في العراق ولبنان وفلسطين ووصفتهم فيه بـ “الإرهابيين”.

وهاجم محتجون يحملون رايات فصائل مسلحة، والعلم اللبناني، في ساعات متأخرة من الليل، مقر القناة في العاصمة بغداد وأضرموا النار فيه بعد تحطيم أثاثه.

وطالب عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة حقوق النيابية، سعود الساعدي، الجهات المسؤولة في العراق للقيام بواجبها في سحب رخصة العمل الممنوحة للـ MBC في العراق، ومنعها من مزاولة عملها “لعدم احترامها أصول ومعايير العمل المهني الملتزم، وانخراطها واصطفافها مع العدو”.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com