أردوغان: منفذو هجوم أنقرة تسللوا من سوريا

أردوغان: منفذو هجوم أنقرة تسللوا من سوريا

قوله إن مرتكبي الهجوم المسلح الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص في أنقرة، هذا الأسبوع، تسللوا إلى تركيا من سوريا، في وقت أعلن فيه حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الهجوم.

وفي تصريحات للصحفيين على متن طائرة عائدة من مدينة الروسية حيث حضر قمة بريكس، تعهد أردوغان بالقضاء على الإرهاب من منبعه في سوريا، مضيفًا أن تركيا ستواصل معركتها ضد المسلحين حتى النهاية، بحسب “رويترز”.

وقُتل 5 أشخاص، وأُصيب آخرون بجراح الأربعاء، في هجوم استهدف مقر الشركة التركية لصناعات الفضاء قرب أنقرة، حسبما أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا.

وقال يرلي كايا: “تمّ تحييد إرهابيَين”، دون أن يحدّد إن تمّ إلقاء القبض عليهما أو قتلهما أو إذا كان هناك مهاجمون آخرون.

من جهة أخرى، نقلت القناة عن أردوغان قوله إنه طلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين المساعدة في ضمان تواصل الحكومة مع أنقرة لتطبيع العلاقات، وعبر عن أمله بأن تتخذ دمشق نهجا بناء.

وأكد أردوغان للصحفيين على متن رحلة العودة من مدينة قازان الروسية، حيث كان يشارك في قمة بريكس، أن أنقرة تتوقع أن تتخذ دمشق خطوات من منطلق إدراكها “أن التطبيع الصادق والحقيقي سيعود بالنفع عليها أيضًا”.

وأضاف “تأثير روسيا على الحكومة السورية معروف… طلبنا من السيد بوتين ضمان رد (الرئيس السوري) بشار الأسد على دعوتنا. هل سيطلب السيد بوتين من الأسد اتخاذ هذه الخطوة؟ لندع الوقت يجيب عن ذلك”.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com