مجلس الخدمة يخاطب المالية لتوظيف 5500 خريج

مجلس الخدمة يخاطب المالية لتوظيف 5500 خريج

 

خاطب مجلس الخدمة العامة الاتحادي وزارة المالية من أجل استحداث الدرجات الوظيفية اللازمة لتوظيف 5500 خريج في مختلف الاختصاصات.

وقال المتحدث باسم المجلس سعد اللامي في حديث لصحيفة “الصباح” الرسمية إن “المجلس خاطب وزارة المالية من أجل استحداث درجات لتعيين 5500 متقدم للتوظيف من الأوائل وحملة الشهادات العليا المشمولين بقانوني 67 59 باختصاصات مختلفة”.

وأشار اللامي إلى أن “المجلس يسعى لإيجاد درجات وظيفية تتناسب مع هذه الاختصاصات، لاسيما أن هناك حاجة ماسة إلى الاهتمام بالكثير منها كونها قد تحدث نقلة نوعية في الجهاز الإداري للدولة”.

وأوضح أن “المجلس تسلَّم خلال المرحلتين الأولى والثانية من التعيينات تخصصات ليست موجودة ضمن احتياجات الوزارات، وبالتالي فإنه تم عرض الموضوع على مجلس الوزراء الذي أوعز بدوره لمجلس وضمن المرحلة الثانية من التوظيف بمخاطبة الوزارات لإعادة النظر في التخصصات وإرسال احتياجاتهم مرة أخرى إلى المجلس”.

وتابع أن “المجلس عيَّن بموجب ذلك 18 ألف متقدم في بغداد والمحافظات بعد تحليل بياناتهم ومقاطعتها وإرسالها إلى وزارة المالية بموجب الآلية المتبعة في توزيع الاختصاصات، فيما سيتم القيام بالآلية نفسها عند وصول التخصيصات اللازمة للمتبقين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com